مراجعة لعبة Marvel's Spider-Man Remastered

مراجعة لعبة Marvel's Spider-Man Remastered
تحليل اللعبة
10:59, 29 November 2023
383
0
ظهرت النسخة الأصلية من Spider-Man على وحدة تحكم PS4 منذ أربع سنوات وظلت لفترة طويلة مشروعًا حصريًا لمنصة الألعاب هذه. ولكن في عام 2022، حدثت إجازة في شارع PK Boyar، والآن يمكن للجميع الانغماس في مغامرات بطل الكتاب الهزلي الشهير.
الأخبارأحدث 

المؤامرة والشخصيات الرئيسية


تجري أحداث اللعبة في نيويورك عام 2018. تفترض اللعبة أن اللاعب على دراية بعالم Spider-Man ويعرف من هو بيتر باركر وماذا يفعل. ولهذا السبب يغمر Marvel's Spider-Man اللاعب في أيام عمل بطلنا الخارق منذ الثواني الأولى. مع تقدم الحبكة، تم الكشف عن أن سبيدي كان يحارب الجريمة لعدة سنوات بينما كان يعمل أيضًا مع المهندس والمخترع أوتو أوكتافيوس على تطوير نوع ثوري من الأطراف الاصطناعية.



في أحد الأيام الجميلة، تم تجميد تمويل مختبر أوتو فجأة من قبل نورمان أوزبورن، عمدة نيويورك وأيضًا الزميل السابق للدكتور أوكتافيوس. بالإضافة إلى ذلك، تظهر في المدينة مجموعة عصابات غامضة تسمى "الشياطين"، والتي بالطبع لا تفلت من انتباه سبايدر مان.

وهذا مجرد غيض من فيض؛ في الواقع، حبكة Marvel's Spider-Man أوسع وأعمق. نعم، إنها خطية تمامًا، والكتاب يأخذون اللاعب بيده، لكنهم ما زالوا يفعلون ذلك بمهارة تامة: ستخبرك اللعبة عن مغامرات Spider-Man والهوية المخفية خلف قناع غير قابل للكسر. خارقة.

عالم اللعبة ومحتواه


يُمنح اللاعب مدينة بأكملها لتمزيقها. إنها ليست كبيرة ومتنوعة مثل ألعاب سلسلة GTA، على سبيل المثال، ولكن لا يمكن تسميتها مخترقة أيضًا. حاول مطورو Insomniac Games إعادة إنشاء مانهاتن ونجحوا. صحيح، مع عدد من التحفظات - المدينة مليئة حرفيا بناطحات السحاب التي ليست في المدينة الحقيقية، ولكن يتم ذلك حتى يكون لدى Spidey مكان "لتحويله".


نظرًا لكونه بطلًا خارقًا رشيقًا، فقد اعتاد Spider-Man على "وقوف السيارات" على أسطح جميع أنواع المباني، لذلك أولى مطورو اللعبة الكثير من الاهتمام لطريقة الحركة هذه. وبطبيعة الحال، يمكنك أيضا الركض في شوارع نيويورك مثل أي مواطن عادي، ولكن الأمر لن يكون بنفس القدر من المتعة. بعد بضع ساعات من اللعب، توفر Marvel’s Spider-Man إمكانية السفر السريع بين نقاط معينة في المدينة

هناك العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام في المدينة: وتشمل هذه المهام في القصة الرئيسية والمهام الجانبية والأحداث العشوائية المختلفة. افتراضيًا، تكون خريطة المدينة مخفية عن أعين العناكب، وبالتالي سيتعين على اللاعب حتماً كسر الأبراج الأمنية لفتح مناطق جديدة في المدينة بأنشطة جديدة. لن تكون المجموعة الكاملة من الأنشطة متاحة على الفور وستتوسع مع تقدم الحملة.


يمكن لبطلنا الخارق أيضًا جمع أيقونات مختلفة لتغيير زيه وأدواته العنكبوتية. للحصول على مثل هذه الشارات، سيتعين عليك جمع حقائب الظهر المخفية جيدًا، وتصوير معالم المدينة، واجتياز الاختبارات، وحل الألغاز البسيطة في الألعاب المصغرة.

طريقة اللعب


ينصب التركيز الرئيسي لشركة Insomniac Games على معارك Spider-Man المذهلة ودمجها مع المهارات البهلوانية المذهلة. يمكن لبطلنا الخارق أن يضرب العدو على الأرض وفي الهواء بيديه وقدميه بمساعدة الأدوات وبمساعدة العناصر البيئية. يمكن للاعب الجمع بين جميع الحركات والتقنيات التي يمكن تخيلها حسب الرغبة، ونتيجة لذلك ستبدو المعركة فعالة قدر الإمكان!

بالطبع، لا يمكن لأي لعبة حديثة الاستغناء عن نظام المهارات الذي طورته الشخصية. لدى Marvel's Spider-Man أيضًا مثل هذا النظام. تنقسم جميع مهارات Spidey المكتسبة إلى ثلاث فئات متميزة؛ يمكن فتحها من خلال القصة والمهام الجانبية، بالإضافة إلى استخدام النقاط الممنوحة لهجمات التحرير والسرد الطويلة والمعقدة على المعارضين.


ترتبط بعض المهارات بتحسين الأدوات، والبعض الآخر بالفرص الجديدة لاستخدام الإنترنت، وما إلى ذلك. ليس من الصعب تخمين أنه كلما كان اللاعب أقوى، كلما كانت المعارك أكثر إثارة، وهذا يزيد بشكل مباشر من درجة الترفيه الشامل.

من خلال جمع الرموز المختلفة، يمكن للاعب ترقية بدلته وأدوات العنكبوت. عادةً ما تحتوي البدلة على وظيفة خاصة رائعة وثلاثة تعديلات إضافية تجعل اللعبة أسهل قليلاً - على سبيل المثال، من خلال التعديلات، يمكن لـ Spider-Man تقليل الأضرار الناجمة عن الانفجارات أو الكهرباء.

الوضع مع الأدوات العنكبوتية مثير للاهتمام إلى حد ما؛ لدى Spidey العشرات من "الأجراس والصفارات" تحت تصرفه والتي تؤثر بشكل كبير على تنوع المعارك.


تشتمل ترسانة أبطالنا الخارقين على قنابل شبكية، وشبكات كهرباء، وطائرات عنكبوتية بدون طيار، وأفخاخ صغيرة، والمزيد. تحتوي كل أداة على عدة مراحل من التحسين، والتي غالبًا ما تؤثر على المؤشرات الكمية وسرعة التعبئة.

تبدو المعركة النموذجية في Marvel's Spider-Man كما يلي:

لكن طريقة اللعب في Marvel's Spider-Man لا تقتصر على المعارك، وحصة الأسد من طريقة اللعب هي لعبة الباركور، التي تستخدم مهارات الأبطال الخارقين التي قدمها العنكبوت المشع لبيتر باركر ذات مرة. يدعو مطورو Marvel's Spider-Man اللاعب باستمرار إلى نسيان قوانين الفيزياء والاستمتاع - ويكاد يكون من المستحيل رفض مثل هذا العرض. لا يمثل Spider-Man مشكلة في الركض على طول جدار عمودي تمامًا لأي مبنى، ثم يندفع منه و"يلتصق" بنافذة مبنى آخر. تسلق أطول ناطحة سحاب في المدينة، والقفز منها وأداء الأعمال البهلوانية المعقدة في نفس الوقت؟ لا شك أن سبايدر يستطيع أن يفعل أكثر من ذلك!


باختصار، التحرك في عالم اللعبة في Marvel’s Spider Man أمر مثير ومثير للاهتمام، والموت بسبب الإهمال أمر مستحيل بكل بساطة.

لكن لا تعتقد أن اللعبة تتكون بالكامل من الحركة والقفز على ناطحات السحاب - ففي بعض الأحيان يقوم كتاب السيناريو بتخفيف اللعبة بمهام مخفية وحل ألغاز بسيطة. في كثير من الأحيان، تنتقل السيطرة من Spider-Man إلى صديقته أو مايلز موراليس.

DLC


لدى Marvel's Spider-Man حزمة توسعة تسمى The City That Never Sleeps. يتكون الملحق من ثلاثة فصول قصيرة يتعين على Spider-Man فيها مواجهة معارفه القدامى وأعداء جدد. ترتبط جميع الحلقات بالمؤامرة، لذا يجب عليك الاطلاع عليها بدقة بالترتيب.

لا تختلف الوظيفة الإضافية بشكل أساسي عن طريقة اللعب وآليات اللعبة الأصلية؛ يمكن للاعب الاعتماد فقط على مواجهة الأشرار الخارقين الكلاسيكيين من عالم Spider-Man، والعديد من المعارضين العاديين الجدد، والتحديات الجديدة لـ Oddball. سيستغرق إكمال المدينة التي لا تنام من 7 إلى 8 ساعات.

التنفيذ الفني


أثرت التحسينات الرئيسية في النسخة المعدلة على المكون المرئي لـ Marvel's Spider-Man، وشاركت Nixxes Software في نقل اللعبة إلى أجهزة الكمبيوتر. تتضمن النسخة المعدلة أيضًا جميع الإضافات التي تم إصدارها للعبة الأصلية.

لحسن الحظ، لم يكرر Marvel's Spider-Man "النجاح" الذي حققته ثلاثية GTA The Definitive Edition العام الماضي - لقد قامت Nixxes Software بعمل رائع. تم تضمين جميع أحدث التقنيات في Spidey remaster، بما في ذلك تتبع الأشعة وأنواع متعددة من إعادة بناء الصورة.


أضاف المطورون أيضًا القدرة على تغيير زاوية المشاهدة، وإزالة قيود معدل الإطارات، وزيادة وضوح القوام ومسافة الرسم، وإزالة تحميل الموقع، وكذلك تغيير مظهر بيتر باركر. استقبل عشاق اللعبة التغيير الأخير بحالة من عدم اليقين، حيث بدا بيتر المحدث أصغر سنا وأقرب إلى شخصية Spider-Man من عالم Marvel السينمائي. على أية حال، فإن نسخة الكمبيوتر الشخصي من اللعبة تختلف بشكل ملحوظ عن النسخة الأصلية. وبطبيعة الحال، بطريقة إيجابية.
بشكل منفصل، أود أن أشير إلى أعلى معالجة للرسوم المتحركة لـ Spider-Man - جميع حركات الشخصية تبدو سلسة وفعالة للغاية. الأمور سيئة بعض الشيء مع الرسوم المتحركة للوجه والرسوم المتحركة للخصوم، لكنها لا تفسد الصورة العامة. التمثيل الصوتي جيد جدًا أيضًا.
بشكل عام، يمكن الإشادة بمطوري برنامج Nixxes بسبب التحسين الجيد وعدد قليل من العيوب، والتي تم إصلاحها بسرعة كبيرة بشكل مدهش - تم إصدار أربع تصحيحات في غضون شهر ونصف من الإصدار. بالطبع، لن تتمكن من تجربة كل روائع النسخة المعدلة إلا إذا كان لديك أجهزة لائقة إلى حد ما، نظرًا لأن تمكين تتبع الأشعة يستهلك قدرًا كبيرًا من الموارد. بالطبع، يمكنك إيقاف تشغيلها، لكن اللعبة ذات الأشعة تبدو أكثر أناقة قليلاً.

الرأي الشخصي والنقد


كمنفذ، كانت Marvel's Spider-Man Remastered لعبة ناجحة جدًا، ولم أواجه أي صعوبات تقنية أثناء لعبها. يمكن وصف رسومات اللعبة بأنها جيدة، ولكنها ليست رائعة، حتى مع الأخذ في الاعتبار جميع الأجهزة التكنولوجية الحديثة - فمنذ عام 2018، يمكن تتبع العمود الفقري للأصل حتى من خلال الشيء الجديد. باختصار، تبدو اللعبة رائعة بصريًا، ولكن لا شيء آخر، وأود أن تكون متطلبات النظام أقل.

لقد انجذبت إلى عرض الحبكة والحبكة نفسها ككل؛ بدت مغامرات Spidey وكأنها أحد الأفلام الرائجة الأخرى من Marvel، ولكن في شكل لعبة فيديو. لن أقول إنني أحببت حقًا ثلاثية أفلام Spider-Man لجون واتسون، ولكن يمكنك مشاهدتها مرة واحدة.

لكن اللعبة تركتني بمشاعر مختلطة. بالطبع، أحببت الركض كالمجنون على أسطح المدينة؛ في هذه اللحظات شعرت وكأنني بطل خارق حقيقي. سريعة ومرنة ومتقدمة تكنولوجيا وروح الدعابة. عظيم؟ مما لا شك فيه! لكن بصراحة، لقد أحببت باتمان دائمًا. ولكن هذا كل شيء، هذا استطراد غنائي.


لذلك من الممتع جدًا الركض حول أسطح المنازل مثل العصابات المجنونة والمجنونة. ولكن في الوقت الحالي، في الوقت الحالي. تبدو المعركة النموذجية في إحدى الألعاب كما يلي: يواجه Spider-Man مجموعة من الغوغاء الذين يتزاحمون على الشخصية الرئيسية مثل العث على الضوء. وهذا يعني أنه ليس هناك شك في العمل الجماعي المنسق جيدًا أو الذكاء الاصطناعي الصحي، فغالبًا ما يزداد تعقيد المعارك على وجه التحديد مع زيادة عدد المعارضين. نعم، في بعض الأحيان يوجد منافسون سمينون يحتاجون إلى نهج خاص، لكن مثل هذه الحالات نادرة.

هناك عدد قليل من الزعماء في اللعبة، وليس كلهم ​​\u200b\u200bيشكلون تهديدا للاعب - سواء بسبب الذكاء المنخفض أو بسبب مجموعة صغيرة من التحركات. والمعركة النهائية بين Spider-Man وOctopus تبدو مملة تمامًا.


أيضًا، تشمل عيوب اللعبة المهام السرية الضعيفة وملء العالم بأحداث إجرامية عشوائية - في النصف الثاني من اللعبة بدأت تصبح مزعجة.

بشكل عام أعجبتني لعبة Marvel's Spider-Man Remastered بإضافاتها، فهي تستحق اهتمام اللاعبين، لكني لن أبالغ في أهمية اللعبة. تعد Marvel's Spider-Man Remastered لعبة جيدة جدًا، لكنها لا تزال ليست تحفة فنية. يمكن أن يكون أفضل.

تقييم موقع Metacritic لـ Marvel's Spider-Man Remastered هو 8 من أصل 10.
تعليقات (0)
فوق هذه الفئة
لعبة Spider-Man Far From Home تحصل على تحديث للأزياء لعبة Spider-Man Far From Home تحصل على تحديث للأزياء
للاحتفال بإصدار Spider-Man: Far From Home، أضافت Insomniac Games زيين إضافيين إلى اللعبة....
29.11.23
4 168
28
"Spider-Man: Inside the Spider-Verse": اقرأ النص الذي يثبت أن 280 عنكبوتًا لا يمكن أن يكونوا مخطئين "Spider-Man: Inside the Spider-Verse": اقرأ النص الذي يثبت أن 280 عنكبوتًا لا يمكن أن يكونوا مخطئين
تستمر سلسلة Deadline's Read the Screenplay، التي تسلط الضوء على أكثر النصوص التي تم الحديث عنها خلال العام، مع...
29.11.23
1 615
0
مؤامرة ومفهوم محتمل لـ Marvel's Spider-Man 3 مؤامرة ومفهوم محتمل لـ Marvel's Spider-Man 3
تمامًا كما ألمحنا في الجزء الأول إلى ظهور Venom في تكملة القصة، يمكننا أن نجد في الجزء الثاني (وجزئيًا في الجزء الأول)...
29.11.23
442
0
يقال إن Spider-Man 2 قطعت الكثير من محتوى Venom يقال إن Spider-Man 2 قطعت الكثير من محتوى Venom
بعد مرور شهر تقريبًا على Spider-Man 2 وInception، نتعرف على بعض التفاصيل الجديدة حول لعبة تقمص الأدوار ذات العالم...
29.11.23
389
0